القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه والصوت للربح من الانترنت

قد يجد البعض صعوبة في الحصول على أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه والصوت خصوصًا في بداية الطريق، فإن كنت ترغب في جني الأموال من يوتيوب عبر إنشاء قناة، يمكنك متابعة الشرح التالي المقدم من موقع تكنولوجيا المعلومات للتعرف على أفكار قنوات جديدة وبعض النصائح التي تمكنك من رفع جودة قناتك في البحث وزيادة فرص الظهور أمام الجمهور.

أفكار قنوات يوتيوب

أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه والصوت

تشمل أهم أفكار القنوات التي تعرضها اليوم كل من هذه الأنواع والتي نشرحها بشئ من التفصيل في الأجزاء التالية:-

  • قناة تقييم ومراجعة المنتجات.قناة طبخ.
  • قناة قصص مرعبة.
  • قناة محتوي تعليمي.
  • قناة فيديوهات الفاصل الزمني.
  • قناة فيديوهات التأمل.
  • قناة ألعاب فيديو.
  • قناة تاريخية.
  • قناة إخبارية.
  • قناة سفر.

قناة تقييم ومراجعة المنتجات

تستطيع انشاء قناة يوتيوب بدون الحاجة للظهور أو إضافة صوتك الى الفيديو من خلال القيام بإنشاء فيديوهات مراجعات للمنتجات المختلفة، حيث لن تحتاج للظهور كل ما تحتاجه هو توفير منتجات لعرضها داخل محتوى الفيديو لديك.

مع إمكانية استخدام بعض تطبيقات التعديل والكتابة على الفيديوهات حتى تتمكن من كتابة المعلومات التي تود إرسالها للمشاهد، حيث يحب المستخدمين الاطلاع على المنتجات قبل القيام بشرائها.

ومعرفة مزايا وعيوب كل منها والاسعار وطرق الاستخدام، كما تستطيع أن تختار فئة معينة من المنتجات لتقديمها للجمهور مثل منتجات التجميل، ادوات التنظيف، أجهزة كهربائية، هواتف، أو أي منتج قادر على استخدامه وعرض تجربتك الخاصة به.

قناة طبخ

من الأمور المسلية أن تقوم بإنشاء فيديوهات تعليمية لأنواع وأصناف الطبخ بأنواعه حتى تعد من أكثر الأفكار المستخدمة كأفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه والصوت وتستخدمها العديد من النساء، حيث يمكنك وضع المقادير بوصف الفيديو ووضع شرح بسيط على المحتوى أثناء تقديمه للمشاهد.

قناة قصص مرعبة

تستطيع إحضار المزيد من القصص المرعبة الحقيقية والخيالية وتصميم فيديوهات معدلة لتناسب المقاطع والقيام بنشرها.

لا يقتصر أمر القصص على القصص المرعبة فقط فيمكنك ضمن أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه والصوت أن تحدد قصص أطفال، تلخيص روايات، كتب بعد قرائها.

قد تعتقد أن هناك منافسة كبيرة داخل مجال الطبخ مما يجعلك لا تستطيع التصدير بسهولة، ولكن دعني أخبرك بأن سبب نجاح وشهرة قنوات الطبخ هو أن تستخدم أفكار جديدة غير مستخدمة مع وضع طابعك الخاص والمختلف والذي سوف يجعل قناتك مميزة.

قناة محتوى تعليمي

توجد عدة مسارات تعليمية مختلفة يمكنك البدء بها مثل التدريس للمناهج الدراسية التقليدية، أو تعليم حرفة معينة، تعليم مهارة أو هواية مثل الرسم، الكتابة وغيرها.

يمكنك قراءة أيضًا: بديل فوتوشوب اونلاين للتعديل على الصور.

قناة فيديوهات الفاصل الزمني

تعد فكرة جيدة وسهلة التصدر وقلة قليلة تستخدمها داخل الوطن العربي ولكن تستخدم بكثرة في القنوات الأجنبية وتعتمد على تصويرك لمراحل النمو والتطور المختلفة.

وهذا مثل تصوير مراحل نمو النباتات، الكائنات الحية، الأشجار، أو مراحل تطور المباني وغيرها، حيث تستطيع تعديلها وإضافة تأثيرات تجعلها كافية لجذب المشاهدين المحبين لرؤية الطبيعة.

قناة فيديوهات التأمل

أن تجعل قناتك ذات تأثير إيجابي على المشاهد من الأمور الجيدة، حيث تستطيع صنع فيديوهات من خلال تطبيقات تحرير الفيديو والتي تقوم من خلالها بجمع صور وإضافة آيات قرآنية مناسبة لها أو مقطع فيديو.

وإضافة مقطع صوتي والذي قد يكون ايات قرآنية تبعث الطمأنينة أو محتوى المحاضرات أو احاديث ايجابية، كما تختلف مواضيع التأمل تبعًا للرسالة التي تود منحها للمشاهد.

قناة ألعاب فيديو

يوجد الكثير من الشباب الصغار المهتمين بمشاهدة مقاطع ألعاب الفيديو والتي تتمكن من خلالها بتجربة بعض الألعاب المتعارف عليها إلكترونيًا وتسجيلها بهيئة مقطع فيديو، ثم نشرها على منصة يوتيوب.

حيث يقوم المشاهدين برؤية الألعاب التي تقوم بنشرها ووضع تعليقات حول مستواك والأخطاء في الأداء، وكلما كنت محترفًا في اللعب على الإنترنت كلما كانت المشاهدات وتقييمات الفيديوهات أفضل.

قناة تاريخية

يمكنك اختيار بعض الأحداث التاريخية لسردها بشكل كتابى أو الاستعانة بمعلق صوتي لعرضها، حيث يمكنك استخدام بعض الطرائف أو الأشياء الغريبة التي حدثت في فترات زمنية قديمة لعرضها للمشاهدين.

قناة اخبارية

يمكنك متابعة الترندات وآخر الأحداث للنشر عنها مثل متابعة الظواهر الطبيعية التي تحدث والقيام بتعديل المقاطع ونشرها، أو أخبار الكرة، الأخبار المحلية والدولية وغيرها حيث ترتفع معدلات البحث بشكل مستمر عن أحدث الأخبار وتظهر بترتيب أفضل وأسرع عن مختلف المجالات.

قناة سفر

من بين أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه والصوت الحماسية هي إنشاء قناة متخصصة في السياحة، حيث يمكنك عرض اهم المعالم السياحية والأماكن المهمة في منطقتك، مع تصوير أشهر الأماكن والمطاعم.

ووضع تقييمات لمستوي خدمتها، هذا المجال سوف يفتح لك فيما بعد أبواب لجني الأموال ليس فقط من يوتيوب، حيث يطلب منك أصحاب المطاعم، المولات، المناطق السياحية تصوير أماكنهم والترويج لهم عبر قناتك مقابل نسبة من الأموال.

نصائح لنجاح قناة يوتيوب

إن بحثك عن أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه والصوت قد تؤثر بعض الشئ على كفاءة العمل والذي قد يتطلب في بعض الأحيان عرض الصوت أو شكل المستخدم.

ولكن حتى تتفوق في هذا المجال بدون ظهور الصوت والوجه يمكنك أتباع هذه النصائح:-

  • قم بتحديد مجال معين مع ضرورة استخدام العصف الذهني لاختيار أفكار مختلفة لا توجد بكثرة في يوتيوب.
  • قم بتجهيز بعض الأدوات في جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك والذي يساعدك في تحرير الفيديوهات قبل نشرها.
  • يفضل أن تتابع قنوات السيو وكيفية التصدر في منصة يوتيوب لجعل مقاطع الفيديو تظهر بشكل أفضل.
  • أحرص على تقديم فيديوهات بجودة عالية ومراعاة عدم وجود أخطاء قد تتسبب في فقد المصداقية بينك وبين المشاهدين.
  • تستطيع وضع مسابقات للمشاهدين حتى يشاركون مقاطع الفيديو ويقومون بالتعليق عليها هذا يساعد في رفع نسب المشاهدة.
  • شارك روابط الفيديوهات على منصات التواصل المختلفة مثل فيسبوك، سناب، انستا، واتساب.
  • أختر اسم مميز لقناتك والذي يعبر عن طبيعة المحتوى بشكل مختلف وفريد.

بذلك قد وصلنا لنهاية المقال وقد تناولنا فيه جميع أفكار قنوات اليوتيوب التي تُمكنك من إنشاء قناة على اليوتيوب بدون ظهور وجهك أو حتى التحدث بصوتك، وفي حالة وجود أي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر التعليقات بالأسفل وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع